محبات الله وطريق الهدي
لا اله الا الله [ حلموا الى طريق الهدي ]



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

ربي لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك , رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمدا نبيا ورسولا , اللهم اغفر لى وارحمنى وارزقنى ارفعنى وعافنى  واعفو عنى , اللهم ما اصبح بي من نعمه او باحد من خلقك ف منك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر


شاطر | 
 

 بالصيام نستطيع ترك كل المحرمات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أملي يارب رضاك
.
.
avatar

عدد المساهمات : 556
نقاط : 34011
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: بالصيام نستطيع ترك كل المحرمات   الأربعاء أغسطس 18, 2010 1:59 am

بالصيام نستطيع ترك كل المحرمات


أكد الدكتور محمد نوح القضاة أن الصيام فرصة للاستغناء عن كل المحرمات وعن العادات السيئة في الكثير من حياتنا فنجد مثل هذه الجمل تقال بصفة دائمة في الحياة "أنا لا أستطيع القيام بعملي دون أن أدخن السجائر"، "أنا عودت أسرتي على مستوى معين من الدخل والإنفاق، وراتبي لا يكفي ومضطر لأخذ الرشاوى"،"تعودت على الجلوس مع صديقاتي واستغابة الآخرين"، ليأتي الصيام ليقول لنا بلسان الحال بإمكانكم أن تتركوها.

ويوضح الدكتور محمد نوح القضاة في برنامجه "إسلامنا الجميل" كيف يكون ذلك بقوله: " أن الله يربي عزيمتنا وإرادتنا بتركنا لضرورتين من ضروريات الحياة "الماء والطعام" لأوقات تمتد أحياناً لعشرين ساعة خلال الصيام، مضيفا ان من يستطيع ان يقوى على مثل هذه الافعال بإمكانه ترك كل المحرمات وغيرها من العادات السيئة ".

ويضيف أن "الذي يترك الدخان لمدة عشرين ساعة بسبب الصيام قادر على تركه بالمرة"، "والمستعلي على نداء بطنه وفرجه خلال الصيام، قادر على الاستعلاء على الحرام من غيبة ورشوة وربا".

ويشدد على ان الصيام يعود المرء على نبذ الحرام، وهذا ما فهمه سلفنا فكانت المرأة تلحق زوجها وهو خارج لكسب معاشه فتقول له: يا فلان إنا نصبر على الجوع ولا نصبر على النار فاتقي الله فيما تطعمنا.

ويختتم حديثه قائلا " رمضان مدرسة ودورة إذا خرجت منها للحياة تربيك على مراقبة الله والتقوى فلا تمتد يدك لحرام ولا تمشي رجلك لحرام ويمسك لسانك عن أعراض الناس" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالصيام نستطيع ترك كل المحرمات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبات الله وطريق الهدي  :: همسات المتحابات-
انتقل الى: