محبات الله وطريق الهدي
لا اله الا الله [ حلموا الى طريق الهدي ]



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

ربي لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك , رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمدا نبيا ورسولا , اللهم اغفر لى وارحمنى وارزقنى ارفعنى وعافنى  واعفو عنى , اللهم ما اصبح بي من نعمه او باحد من خلقك ف منك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر


شاطر | 
 

 اسجن لسانك قبل أن يأخذك الى المهالك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أملي يارب رضاك
.
.
avatar

عدد المساهمات : 556
نقاط : 33421
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: اسجن لسانك قبل أن يأخذك الى المهالك   الجمعة أكتوبر 22, 2010 5:57 pm


اسجن لسانك قبل أن يأخذك الى المهالك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلمات جميلة اعجبتني معــانيها بما تحمل من فائدة فأحببت ان انقلها لكم ..، كثير ما نرى شباب او بنات ما شاء الله يتحدثون بطلاقة، والكل يتأثر بهم وينصت لهم، ولكن حديثهم في الغيبة والنميمه وربما كذب وخداع.

والبعض ربما يحزن انه دائما صامت ولا يتكلم كثير، فأقول صمتك يا اخي الكريـم واختي الكريمه،،افضل من حديثك مع الناس في المحرمات من غيبة ونميمه وطعن في الأخريـن.
تحدث بما هو يفيدك في الدنيا والآخرة، واهجر اي حديث يضرك في الدنيا والآخـره،اللسان ويا اخوان يحتاج إلى حـبس.
ولنتأمل هذه الأحاديث المهمة التي قالها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم،ونعمل بها من اليـوم، فهي نصائح قيـمة من خير البشر.
1)عن أبي موسى رضي الله عنه قال قلت:يا رسول الله أي المسلمين أفضل؟ قال،(من سلم المسلمون من لسانه ويده )رواه البخاري ومسلم والنسائي .
2) وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال قلت يا رسول الله:ما النجاة؟؟ قال (أمسك عليك لسانك وليسعك بيتك وابك على خطيئتك )رواه أبو داود والترمذي.
3) وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال، (والذي لا إله غيره ما على ظهر الأرض من شيء أحوج إلى طول سجن من لسان )رواه الطبراني موقوفا بإسناد صحيح .
4) وعن سفيان بن عبد الله الثقفي رضي الله عنه قال قلت يا رسول الله :حدثني بأمر أعتصم به قال (قل ربي الله ثم استقم )قال:قلت يا رسول الله ما أخوف ما تخاف علي؟؟ (فأخذ بلسان نفسه ثم قال هذا )رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح.
5) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا يستقيم إيمان عبد حتى يستقيم قلبه ولا يستقيم قلبه حتى يستقيم لسانهولا يدخل الجنة رجل لا يأمن جاره بوائقه )رواه أحمد وابن أبي الدنيا. وقال الألباني: حديث حسنفلنحذر اخواني واخواتي من خطر اللسان، فامره عظيـم، والكثير يتكلم في امور محرمـة،وربما كفر وهو لا يدري، حيث البعض يستهزئ بالديـن ويطعن في الصالحينوفي سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وهذا كفر والعياذ بالله.فكل كلمة نحسب لها حساب يا احبه، نرى هل إذا خرجت لها فائدة او ليس لها فائدة،فإن كان لها فائدة تكلمنا وإن لم نرى لها فائدة صمتنا.. و دمتم في حفظ الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسجن لسانك قبل أن يأخذك الى المهالك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محبات الله وطريق الهدي  :: همسات المتحابات-
انتقل الى: